الصين تحطم الرقم القياسي لمدة ٢٠ شهرًا في المعروض النقدي م١

-----------12082004

الصين تحطم الرقم القياسي لمدة ٢٠ شهرًا في المعروض النقدي م١


 أعلن بنك الشعب الصيني ، البنك المركزي في الصين ، البيانات المالية لشهر يوليو / تموز أمس.  في يوليو ، تم تسجيل أسرع معدل نمو خلال العشرين شهرًا الماضية في المعروض النقدي م ١ ، والذي يعتبر مؤشرا على التقلبات الاقتصادية الدورية.

 وفقا للبيانات ، في يوليو ، زاد مقياس التمويل الاجتماعي بمقدار ٤٠٦ مليار و ٨٠٠ مليون يوان مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، ليصل إلى ١.٦٩ تريليون يوان.  كما زادت قيمة القروض المقدمة من خلال الرنمينبي بمقدار ٩٩٢ مليار و ٧٠٠ مليون يوان.  فيما يتعلق بعرض النقود ، زاد المعروض النقدي الكبير م ٢ بنسبة ١٠.٧ في المائة في يوليو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، في حين زاد المعروض النقدي الضيق ن 1 بنسبة ٦.٩ في المائة.
 
 قال وين بين ، الباحث الرئيسي في بنك مينشنغ الصيني ، إن هذه المؤشرات تظهر أن الشركات تزيد من كفاءتها في استخدام رأس المال.  "في يوليو ، سجل معدل نمو م ١ مستوى قياسيًا ٦.٩٪ ، وهو أعلى مستوى منذ مايو ٢٠١٨.  وقال "هذا يظهر أيضا أن الاقتصاد يواصل التعافي بشكل مطرد".  وأشار ون إلى أن تركيز السياسة النقدية في النصف الثاني من العام سيكون على الانتعاش الهيكلي.
 
 ستكون هناك زيادة معتدلة في الحجم الإجمالي للتمويل ، من ناحية ، لدعم نمو الأعمال والحفاظ على الاستقرار في التوظيف.  من ناحية أخرى ، باستخدام أدوات السياسة النقدية التي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد الحقيقي ، سيتم زيادة الدعم المقدم لقطاع التصنيع والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة الحجم.  "سيتم خلق بيئة مالية آمنة ومستقرة وصحية من أجل تعافي الاقتصاد من خلال منع المخاطر المالية."
 
 راديو الصين الدولي

وكالة هيبيه للأنباء