بورصة طوكيو تنخفض بأدنى أرقام ماكرو في سبع سنوات

---------01042001

بورصة طوكيو تنخفض بأدنى أرقام ماكرو في سبع سنوات

فورين نيوز ، ١ أبريل (هيبيا) - تباينت أسواق الأسهم الآسيوية يوم أمس بعد انخفاض وول ستريت. في حين أن الأرقام الكلية سلبية في اليابان ، تظهر البيانات في الصين انتعاشًا للاقتصاد.

في صباح يوم الأربعاء ، تم عرض مؤشر تانكان الفصلي للبنك المركزي الياباني ، والذي يوضح آراء الشركات الصناعية اليابانية حول الوضع الاقتصادي. انخفض مؤشر الصناعة التحويلية من ٠ إلى -٨ في الربع الأول من العام مقارنة بالربع السابق. هذا هو أضعف رقم منذ مارس ٢٠١٣ ، وفقا لرويترز.

صباح يوم الأربعاء ، انخفض مؤشر الصناعة التحويلية إلى -٨ في الربع الأول من هذا العام ، وفقا لمؤشر تانكان الفصلي للبنك المركزي الياباني ، والذي يظهر تقديرات حول الوضع الاقتصادي للشركات الصناعية اليابانية.

وفي طوكيو ، انخفض مؤشر نيكي إلى ١.٤ في المائة عند ٠٧.١٥ في الصباح.

جاءت أرقام ماكرو أخرى من الصين في الصباح. وفقًا للبيانات التي جمعتها Caixin Media و Markit Economics ، ارتفع مؤشر مديري المشتريات للصناعة من ٤٠.٣ في فبراير إلى ٥٠.١ في مارس. التوقع ٤٦.٠. يشير المؤشر فوق ٥٠ إلى نمو صغير في البلاد. بالأمس ، تم الإعلان عن الرقم الرسمي لمؤشر مديري المشتريات في الصين عند ٥٢.

في السوق الرئيسي الصيني ، كان هناك تفاؤل يوم الأربعاء.

وارتفعت بورصة شانغهاي ٠.٣ بالمئة ، وارتفعت بورصة شنتشن ١.١ بالمئة. ومع ذلك ، انخفض سوق الأسهم ٠.٩ في المئة في هونغ كونغ.

وكالة هيبيه للأنباء