إسبانيا تحت الكمية الرسمية كان اختبار فيروس زوجة رئيس الوزراء إيجابيًا أيضًا

-------------15032011

إسبانيا تحت الكمية الرسمية
 كان اختبار فيروس زوجة رئيس الوزراء إيجابيًا أيضًا

مدريد ، ١٥ مارس (هيبيا) - وافق رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بعد اجتماع مجلس الوزراء ، الذي استمر لساعات ، على قرار حالة الطوارئ في إسبانيا وأعلن خطط الحكومة.

وحذر سانشيز من أن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة على مدى ١٥ يومًا "للأسف ستكون لها نتائج قاسية".

وفقًا للقرار ، يتم تعليق جميع أنشطة البيع بالتجزئة باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات وبائعي التبغ وموردي معدات تكنولوجيا المعلومات وباعة الصحف ومصففي الشعر والمنظفات الجافة.

كما كان متوقعًا بعد تسريب مشروع القرار يوم الجمعة ، أعلن سانشيز أن جميع السفر عبر إسبانيا سيتم تقييده من ليلة السبت ، ويمكن للمواطنين مغادرة منازلهم للسفر إلى محلات السوبر ماركت ، والوظائف.

وقال سانشيز "يجب أن يقتصر الوجود المادي في المباني التجارية على ما هو ضروري للغاية" ، مضيفًا أنه يجب تجنب الحشد الكبير وأن المستهلكين والموظفين يجب أن يفصلوا مترًا واحدًا لمنع التلوث.

وأعلن رئيس الوزراء أيضا أنه يجب إغلاق المتاحف والصالات الرياضية والحانات والمطاعم وكذلك الأعمال التجارية التي تقدم الطعام للمنازل.

وأضاف أن الحكومة الإسبانية ستضمن الإمدادات الغذائية.

في غضون ذلك ، أُعلن أن اختبار فيروس كورونا كورونا الذي أجراه رئيس الوزراء الإسباني بيغونا غوميز كان إيجابياً.

جاء البيان بعد ساعات من إعلان الحكومة حالة طوارئ وطنية وحجر الحجر الصحي على الدولة بأكملها تقريبًا.

أُعلن أن رئيس الوزراء وزوجته في حالة جيدة وأنهما في إسكان رئاسة الوزراء.

في وقت سابق من الأسبوع الماضي ، كانت اختبارات فيروس كورونا إيجابية أيضًا لوزراء سانشيز إيرين مونتيرو وكارولينا دارياس وزعيم حزب فوكس اليميني سانتياغو أباسكال

وكالة هيبيه للأنباء